وزير الاوقاف : صندوق الزكاة أنفق أكثر من 26 مليون شيقل منذ بداية العام

1454498414

أفاد محامي هيئة الأسرى لؤي عكة، بأن 4 أسرى مضربين عن الطعام ضد اعتقالهم الاداري يقبعون في زنازين سجن "عوفر" يعيشون أوضاعا صحية صعبة وخطيرة وظروفا مأساوية، وتمارس بحقهم ضغوطات لكسر إضرابهم.

وقال المحامي عكة الذي زار المضربين، إن الاسير محمد بلبول المضرب عن الطعام منذ 30 يوما مع شقيقه محمود ضد اعتقالهما الاداري فقد من وزنه 17 كغم، وظهرت عليه اعراض التعب والارهاق الشديد، ويرفض تناول الأملاح والمدعّمات، ويصاب بحالات غثيان وأوجاع في الرأس وتشنجات في الأطراف والعضلات.

وبين بلبول أنه تقدم إليه مياه ساخنة للشرب بدل الباردة، ويتم احضار الماء في زجاجات بلاستيكية عفنة ومقرفة وذات رائحة نتنة، مشيرا إلى أنه وقع أكثر من مرة على الأرض بسبب التعب والإرهاق.

وقال عكة إن الشقيق الثاني محمود أعيد من مستشفى الرملة الى زنازين "عوفر" وهو في حالة صحية سيئة جدا، حيث فقد من وزنه 20 كغم وظهرت على جسده حساسية جلدية، ويمر في حالة تعب شديد وتقيؤ لمادة صفراء ودوار مستمر.

وأشار إلى أن الحالة الصحية للأسير مالك صلاح القاضي من بيت لحم ومضرب منذ 19 يوما، سيئة جدا وظهر عليه الارهاق والتعب الشديد، واشتكى من عمليات التفتيش الاستفزازية لزنازين المضربين بقصد ارهاقهم، ومن عدم وجود مياه باردة للشرب، إضافة الى استخدام الكلاب خلال التفتيش المستمر للزنزانة ليلا ونهارا.

بدوره، قال الاسير المضرب عياد الهريمي من بيت لحم والمضرب ضد اعتقاله الاداري منذ 19 يوما، ويقبع في زنازين سجن عوفر العسكري، إنه سقط على الارض اكثر من مرة بسبب الاعياء والتعب الشديد وفقدان التوازن، ولا يستطيع حتى الخروج لمقابلة المحامي الا بمساعدة آخرين.

وأوضح عكة ان هيئة الاسرى قدمت طلبا عاجلا لنقل الاسرى المضربين في زنازين سجن عوفر الى المستشفيات بسبب تردي احوالهم الصحية.