الأربعاء 20 يوليو 2016 09:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

الحوثيون يطلقون صواريخ باليستية تجاه الأراضي السعودية

الحوثيون يطلقون صواريخ باليستية تجاه الأراضي السعودية

أعلن مسلحو جماعة الحوثي إطلاق عدة صواريخ باليستية تجاه المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية.

وذكر مصدر عسكري لقناة "المسيرة" التابعة للجماعة إنه تم إطلاق صاروخي باليستي "على معسكر للحرس الوطني السعودي بمنطقة نجران، وذلك ردا على الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة الرياض في اليمن".

ولفت إلى "مقتل وجرح العشرات من القوات السعودية في إطلاق صاروخ "زلزال-3" الباليستي على معسكر اللواء 115 في مديرية حزم الجوف بنجران".

كما أوضح المصدر أن الوحدة الصاروخية استهدفت تجمعات الجنود في الجوف بعدة صواريخ باليستية متنوعة كان آخرها صاروخان من نوع (زلزال-3) محلي الصنع.

وأشار إلى أن "إطلاق الصاروخ جاء ردًا على تحشيدات قوات التحالف، ووعد بالمزيد من الصواريخ".

فيما ذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصادر قبلية أن قصفاً مدفعيًا اندلع بين الحوثيين والقوات السعودية على الشريط الحدودي الرابط بين محافظة صعدة، شمالي اليمن، والقرى الحدودية السعودية.

وأوضحت أن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية، شنت سلسلة غارات استهدفت مواقع الحوثيين في مديريتي البقع وشدا، على الشريط الحدودي في أعقاب تعرض المناطق السعودية لقصف صاروخي من قبل الحوثيين.

من جهتها، لم تتحدث وسائل إعلام سعودية عن تعرض مناطق المملكة لقصف حوثي إلا أن حسابات غير رسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أعلنت إصابة شخصين في منطقة صامطة بجازان، بمقذوفات مصدرها الأراضي اليمنية.