غزة : الحكم بالاعدام على 3 متخابرين مع الأحتلال

4575

رام الله الإخباري

حكمت المحكمة الدائمة في جهاز القضاء العسكري بقطاع غزة الثلاثاء بالإعدام على 3 مدانين بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي، وآخرين بالسجن ما بين المؤبد و15 عاما.

وقال مسئول في القضاء العسكري لوكالة "صفا" الاخبارية ، إنه تم الحكم بالإعدام على المتخابر (م.أ) من سكان حي الدرج بمدينة غزة ويبلغ من العمر (57 عاما).

وأضاف أن المدان ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ الانتفاضة الأولى أي قبل 20 عاما، ونفذ أعمالاً خطيرة من تبليغ عن أنفاق ومؤسسات وصواريخ ومنازل للمقاومين وسياراتهم.

وأكد أن المدان واكب حربين للاحتلال أبلغ فيهما عن معلومات، وهي حرب عام 2010 وحرب الفرقان عام 2008، وتسبب باستشهاد مقاومين.

وأشار المسئول القضائي إلى أن الحكم على هذا المدان درجة أولى قابل للاستئناف خلال مدة شهر فقط.

كما أيدت محكمة الاستئناف العسكرية حكم الإعدام على المدان بالتخابر (ر.أ) وهو في الخميسنات من العمر.

وبيّن المسئول القضائي أن المتخابر (ر.أ) وهو من سكان خانيونس جنوب القطاع، بلّغ عن مواطنين وتسبب باستشهادهم، وبلغ عن ورش ومخارط تم استهدافها.

ولفت إلى أن المدان المذكور تم القبض عليه قبل أكثر من عامين.

وأيدت أيضًا محكمة الاستئناف حكم الإعدام الصادر بحق المدان (ن.أ) وهو من سكان رفح، ويبلغ من العمر (35 عاما).

وأكد المسئول القضائي ، أن المدان عسكري قديم ارتبط مع الاحتلال وكان يعمل قربهم ويصلهم بالسيارات، وبلغ عن عدد منهم وتسبب باستشهادهم وإصابة أخرين بجراح خطيرة.

وحكمت محكمة الاستئناف في القضاء العسكري على المدان (م.ع) بالسجن لمدة 15 عاما، وذلك بعد التماس تقدم إليه بتخفيف الحكم الصادر من محكمة البداية وهو المؤبد.

وذكر المسئول القضائي أن المدان كان يتواصل مع رجال المقاومة ويبلغ عنهم مخابرات الاحتلالـ، مشيرًا إلى أن مدة ارتباطه مع الاحتلال امتدت ما بين عامي 2006 وحتى 2010.

وأشار أيضًا إلى تأييد محكمة الاستئناف لحكم المؤبد على المدان بالتخابر مع الاحتلال (ن.ج) من مدينة رفح جنوب القطاع.

 
 
 

وكالة صفا