بالصور هؤلاء هم قادة الانقلاب الفاشل في تركيا

w855 (14)

نشرت وكالة الأناضول التركية للأنباء صورًا لـ14 قائدًا وضابطًا عسكريا من مختلف الرتب، قالت إنهم وقفوا وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا.

وأظهرت الصور أن أعلى رتبة بين القادة الذي تورطوا في الانقلاب كانت برتبة لواء، فيما تعددت جهات انتسابهم بين القوات البحرية والبرية والجوية.
وقامت قوات الأمن التركي بإلقاء القبض على عدد كبير من الضباط والجنود الذين خططوا للانقلاب، فيما أشار رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إلى أن "العمود الفقري" للانقلاب تم القضاء عليه.

وقالت السلطات التركية إن نحو 250 شخصًا قُتلوا منهم 104 من الانقلابيين خلال محاولة الانقلاب، فيما أصيب أكثر من 1400 آخرين.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لما تسمى "منظمة الكيان الموازي" التي يديرها فتح الله غولن، حاولت خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة في أنقرة وإسطنبول، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان ومديريات الأمن، مما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب، الأمر الذي ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.



w855 (14)

w855 (15)

w855 (16)

w855 (13)