أعلنوا رسوبها في التوجيهي ... والعائلة تؤكد النتيجة خطأ

شهادة توجيهي

رام الله الإخباري

أكدت عائلة الطالبة هيا صلاح علان علان من مخيم الجلزون، ورود "خطأ" في نتيجة الثانوية العامة لابنتها، بعد الاعلان عن رسوبها يوم أمس الاثنين.

وقالت ربيحة علان عمة الطالبة للوكالة  إنهم عاشوا طيلة أمس حالة توتر، بسبب عدم معرفتهم سبب رسوب ابنتهم، لعدم تسليم وزارة التربية والتعليم كشوفات العلامات في ذات اليوم بالتزامن مع موعد اعلان نتائج الثانوية العامة كما العادة.

وأضافت أنه تبيّن لهم صباح اليوم الثلاثاء عقب حصولهم على كشف علامات ابنتهم هيا، أن التربية وضعت كلمة "غائب" بجانب امتحان التكنولوجيا، مؤكدين حضور ابنتهم للامتحان وتقديمه كما كل الطلبة.

وتحدثت الوكالة  مع وكيل وزارة التربية والتعليم بصري صالح، وقال إن عائلة الطالبة تقدمت بشكوى لدى التربية وتم فتح ملف للتحقيق في الأمر، مضيفاً: إذا كانت الطالبة هيا تقدمت للامتحان فسيتم رد حقها، ومحاسبة المسؤول عن هذا الخطأ، وإذا ثبت غيابها فإن نتيجتها الرسوب ستبقى الى حين التقدم لامتحان الاكمال في آب المقبل.

وتابع صالح إن هذه الحالة الثانية التي تتقدم بشكوى لوزارة التربية، وسيتم التعامل مع كلا الحالتين خلال 24 ساعة لتوضيح الحقيقة.

وفيما يتعلق بموضوع تسليم الكشوفات بعد بيوم من الاعلان عن النتائج، أشار صالح إلى أن هذا اجراء من التربية للحفاظ قدر الامكان على سرية معدلات الطلبة الى حين موعد النتائج.

وطن للانباء