بلدية غزة تدعو المواطنين الى عدم السباحة ليلًا

23728dab01fee0c1834bd348a81820a8

دعت بلدية غزة المصطافين على شاطئ البحر إلى ضرورة الالتزام بتعليمات وإرشادات البلدية وعدم السباحة ليلًا، والالتزام بالنزول للبحر في الأوقات المحددة لعمل المنقذين المنتشرين على طول شاطئ المدينة حفاظًا على سلامتهم.

وقال مدير عام الصحة والبيئة في البلدية عبد الرحيم أبو القمبز في بيان وصل وكالة "صفا" السبت إن عمل المنقذين يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً، ومن شأن السباحة في الليل وخارج هذه الأوقات أن يعرض المصطافين أنفسهم لمخاطر.

وأشار إلى أنه تم تخصيص نحو (75) منقذًا على ورديتين صباحية ومسائية، وضمن ساعات الدوام المحددة بهدف القيام بعمليات الإنقاذ وإرشاد المصطافين.   

وأوضح أن عدد أبراج المراقبة وصل إلى (14) برجًا بعد إضافة برجين جديدين، وذلك بهدف زيادة عملية المراقبة على الشاطئ، والحفاظ على سلامة المصطافين.

وأهاب أبو القمبز بالمواطنين بضرورة الاستماع لإرشادات الإنقاذ البحري والسباحة في الأوقات والأماكن المحددة بهدف الحفاظ على السلامة، ومنع حدوث أي مخاطر لهم.

ولفت إلى أنه يتم إعلام الجمهور عن أماكن السباحة من خلال رايات يتم وضعها على طول الشاطئ، بحيث تعني الراية السوداء أن السباحة في هذه المنطقة ممنوعة، فيما تعني الراية الحمراء خطر السباحة، بينما تعني الراية الصفراء أن السباحة مسموحة في هذه المنطقة.  

ودعا أبو القمبز المواطنين والباعة على شاطئ البحر إلى ضرورة الحفاظ على النظافة وإلقاء النفايات في الحاويات المخصصة لها، وكذلك الحفاظ على المقاعد وأماكن الجلوس على طول الكورنيش.