لليوم الـ7.. الاحتلال يحاصر الخليل ويعتقل 4 فلسطينيين

13590442_1032301800150899_7081302764492697143_n

رام الله الإخباري

تواصل قوات الاحتلال، اليوم الخميس، حصارها المفروض على محافظة الخليل بالضفة المحتلة، لليوم الـ7 على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة دورا غربي الخليل، على وقع مواجهات مع الاهالي حيث اعتقلت الشاب رعد العمايرة بعد دهم منزل والده وتحطيم محتوياته، بالإضافة إلى اعتقال المواطن حسين الفقية من وسط المدينة، كما اعتقلت المواطنين وائل وأيمن الفقيات من وسط قرية البرج.

وكانت مصادر محلية، أفادت أن قوات الاحتلال لا تزال تواصل إغلاقها على القرى الجنوبية والشرقية لمدينة الخليل، حيث نصبت الحواجز العسكرية الثابتة وأغلقت بعض المداخل الرئيسية بالمكعبات الأسمنتية والسواتر الترابية.

وتركزت الإغلاقات في بني نعيم، ودورا، ويطا، كما نصب الاحتلال حواجز عسكرية ثابتة منذ 7 أيام في منطقة الفحص، ومداخل مدينة الخليل، وبلدة إذنا.

وفي ظل سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها سلطات الاحتلال بدأ المواطنون البحث عن سلوك طرق ترابية فرعية للوصول إلى ذويهم وأقاربهم لا سيما لتهنئتهم بعيد الفطر.

جدير بالذكر، أن 8 مواطنين كانوا قد أصيبوا بالرصاص الحي، وآخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق فجر أمس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت عدداً من أحياء مدينة دورا جنوب الخليل.

يشار إلى أن استمرار حملة التنكيل والاعتقالات والمداهمات والإغلاقات التي تتنوع ما بين مكعبات حجرية وبوابات حديدية وسواتر ترابية، تؤثر بشكل مباشر في الحياة اليومية لـ700 ألف فلسطيني يعيشون في الخليل.

 

فلسطين اليوم