وفد من الفيفا يصل غزة لبحث الانتهاكات الاسرائيلية

f7fcf851e0936a272523ccd79675c1e9

رام الله الإخباري

وصل وفد رفيع المستوي من الفيفا يرأسه الوزير الجنوب أفريقي الأسبق طوكيو سيكسويل رئيس الفيفا لمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية إلى جانب وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر معبر بيت حانون "ايرز" للوقوف على آخر المستجدات التي تمر بها الرياضة الفلسطينية.
وقال عضو المجلس الاعلى للشاباب والرياضة عبد السلام هنية إن الوفد وصل صباح اليوم وتفقد مقر اتحاد كرة القدم الذي دمر في العدوان الإسرائيلي على القطاع، كما سيلتقي الوفد الفصائل الفلسطينية.
وكان وفد لجنة التحقيق وصل أمس إلى فلسطين للنظر في الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق الرياضة والمنشآت الرياضية والرياضيين الفلسطينيين.
والتقى وفد الفيفا وفداً من القوى الوطنية والإسلامية في القطاع لبحث الانتهاكات الإسرائيلية للرياضة الفلسطينية.
وضم وفد القوى الوطنية والإسلامية كلٌ من الشيخ خالد البطش عضو القيادة السياسية لحركة الجهاد الإسلامي، د. فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لفتح، د. سامي أبو زهري المتحدث باسم حماس، صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب.
وقال اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني الأربعاء الماضي أن وفد لجنة التحقيق سيتابع خلال زيارته 3 قضايا الأولى تتعلق بإعاقة وتقييد قوات الاحتلال لحرية حركة أفراد الأسرة الرياضية الفلسطينية، والثانية تتناول مظاهر العنصرية في قطاع الرياضة الإسرائيلي، والثالثة بحث نشاط اتحاد كرة القدم الإسرائيلي في المستوطنات.
واعتبر الرجوب أن تحقق الزيارة يشكل بحد ذاته انجازا تاريخيا لصالح الرياضة الفلسطينية، وتحديدا للعبة كرة القدم، آملا أن يتمكن وفد لجنة التحقيق التابع لكونغرس الفيفا من الاطلاع على مجمل الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت المنشآت الرياضية الفلسطينية وأن يسمع الوفد خلال لقائه ممثلي الفصائل موقفا صريحا يؤكدون فيه دعمهم وتشجيعهم لوحدة الرياضة الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
وقال: إن زيارة وفد لجنة التحقيق جاء بقرار من كونغرس الفيفا وبالتالي لا تستطيع إسرائيل الاعتراض عليها، مشددا على أنه إذا أرادت إسرائيل الحفاظ على عضويتها في الفيفا فعليها تجميد نشاطها الكروي في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967".

 

  •  

وكالات