القضاء الاردني يرفض الافراج عن الداعية " قورشة " بكفالة

23ipj22

رام الله الإخباري

جددت السلطات القضائية في الأردن، الخميس، رفضها إطلاق سراح الداعية الإسلامي أمجد قورشة، بكفالة مالية، حتى تحديد موعد محاكمته أمام “أمن الدولة”، المختصة بالفصل في الاتهامات التي تتعلق بأمن البلاد الوطني، بحسب محاميه.

وقال محمود الدقور، محامي الدفاع عن قورشة، للأناضول: “إن السلطات القضائية “رفضت تكفيل موكله للمرة الثانية ؛ وهذا يعني بقاءه رهن الاعتقال لحين تحويله لمحكمة أمن الدولة”.

ووصف الدقور القرار بـ”غير المبرَر”، وأن موكله أكد أنه غير مرتكب لأي فعل يخالف القانون.

وكان الدقور قد أوضح في تصريحات سابقة للأناضول أن قورشه يواجه اتهامات تشمل “القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر، وتعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية (يقصد الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي)، وهذا يستند إلى مقطع فيديو قديم نشر عام 2014 فسًره البعض على أنه يعرض أمن المملكة للخطر، ولو كان كذلك لعرضها في ذلك الوقت”.

ومنتصف الشهر الجاري، أصدر مدعي عام أمن الدولة قراراً بإيقاف قورشة لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق معه في مقطع فيديو ينتقد فيه مشاركة الأردن في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

وقورشة هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية (حكومية)، ويقدم برامج دعوية عبر العديد من وسائل الإعلام المحلية.

وله نشاط بارز في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، وغالبيتهم من الشباب.

الاناضول