رونالدو يقود البرتغال للدور الثاني من اليورو بتعادل مثير مع المجر

13483095_635443193273383_7416488267000607909_o

قاد نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده مساء اليوم الأربعاء، للتأهل للدور القادم من منافسات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم بعد تعادله المثير مع منتخب المجر بثلاثة أهداف لمثلها في اللقاء الذي احتضنه استاد بارك أولمبيك ليون.

ولحق المنتخبان، بقافلة المتأهلين إلى الدور الثاني، بعدما رفع المنتخب المجري رصيده إلى خمس نقاط في صدارة المجموعة، والبرتغالي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني، فيما تقدم منتخب ايسلندا للمركز الثاني برصيد خمس نقاط، وبفارق الأهداف خلف منتخب المجر، بعد فوزه المثير على منتخب النمسا بهدفين لهدف.

ودخل رونالدو  التاريخ بعد أن سجل الهدفين الثاني والثالث، ليصبح أول لاعب في أوروبا، يسجل في 4 بطولات يورو بشكل متتالي، حيث كانت أولى مشاركاته في البطولة التي جرت عام 2004 في البرتغال.

وكان الشوط الأول من اللقاء انتهى بالتعادل  بهدف لمثله، حيث تقدم المنتخب المجري بهدف سجله زولتان جيرا في الدقيقة 19، وتعادل لويس ناني للبرتغال في الدقيقة الـ42 مستغلا تمريرة سحرية من رونالدو.

وعادت المجر للتقدم في الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني عبر نجمها الاز دزودجاك بطريقة رائعة في الدقيقة الـ48 من كرة ثابيتة بيسراه وضعها في الزاوية البعيدة.

ولم يمهل منتخب البرتغال نظيره المجري سوى دقيقتين لتعديل النتيجة بهدف جميل من كعب النجم رونالدو، لكن دزودجاك وبطريقة مشالهة للهدف الثاني عاد وسجل الهدف الثالث للمحر، قبل أن يعود رونالدو ويسجل الثالث من كرة رأسية.