القوات العراقية تستعيد مستشفى الفلوجة العام من قبضة داعش

thumbs_b_c_eb7ef550685793c57c04c484addb7fe4

قال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد عمليات تحرير الفلوجة، اليوم الجمعة، أن القوات العراقية حررت مستشفى الفلوجة العام ورفعت العلم العراقي فوقه.

وفي حديث لوكالة الاناضول ، أوضح الساعدي، أن "قوات جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والرد السريع تمكنوا بعد تحرير المجمع الحكومي وسط الفلوجة، من التقدم نحو مستشفى الفلوجة العام القريب منه".

وأضاف الساعدي، أن "قواته استطاعت فرض كامل سيطرتها على مستشفى الفلوجة العام ورفعت العلم العراقي فوقه، دون وجود أي مقاومة لتنظيم داعش نتيجة هروبهم الى الجهة الغربية من المدينة".

وتابع الساعدي، أن "القوات العراقية تمكنت أيضا من الدخول الى مناطق الاندلس والسراي ومقبرة الفلوجة وسط المدينة، وتقوم الآن بالتقدم لتحريرها بالكامل من داعش".

على صعيد متصل، قال العقيد وليد الدليمي، للأناضول، أن "وزير الداخلية محمد سالم الغبان وصل الى مدينة الفلوجة وذلك للأشراف على عملية تحرير المدينة من تنظيم داعش، ومتابعة القطعات العسكرية والخطط المعدة لتحرير وتطهير الفلوجة من عصابات داعش".


وأضاف الدليمي، أنه "من المقرر أن يعلن وزير الداخلية تحرير مدينة الفلوجة بالكامل من تنظيم داعش خلال الساعات القادمة بعد اكمال تحرير جميع احياء ومناطق الفلوجة".

وبدأت القوات العراقية في 23 أيار/مايو الماضي حملة عسكرية، بغطاء جوي من دول التحالف الدولي، لاستعادة الفلوجة، وهي معقل رئيسي لتنظيم داعش غرب العراق.

وكانت الفلوجة، التي يقطنها السنة، أولى المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش مطلع عام 2014 قبل اجتياح شمال وغرب البلاد صيف العام نفسه.

وتسعى الحكومة العراقية لاحقاً التوجه شمالا لشن الحملة العسكرية الأوسع بطرد داعش من الموصل، معقل التنظيم الرئيسي في العراق، وذلك قبل حلول نهاية العام الجاري.