وزير الصحة: حريصون على تقديم كل الدعم لأهالي قطاع غزة

13442583_926137794178766_1940870149362027977_o

قال  وزير الصحة جواد عواد، عصر اليوم الخميس، إن هناك تعليمات واضحة من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله بتقديم جميع التسهيلات اللازمة لضمان علاج أبنائنا في قطاع غزة، وتقديم كل ما يلزم من أدوية وتطعيمات، ومستهلكات طبية، وعلاج بالخارج، وبإعفاء رئاسي من رسوم التأمين الصحي بنسبة 100%.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الصحة عدد من المدراء والمسؤولين العاملين في وزارة الصحة في قطاع غزة وذلك في مقر الوزارة برام الله.

وأشار الوزير عواد إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالتحضير لتسيير قافة من الأدوية والمستهلكات الطبية من مستودعات وزارة الصحة في نابلس إلى مستودعاتها في قطاع غزة.

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة مختلف المواضيع المتعلقة بتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في المحافظات الجنوبية، وخدمات علاج الأورام والقسطرة القلبية، وغيرها.

كما جرى مناقشة كافة السبل الكفيلة بتعزيز التعاون والتواصل بين الطواقم الطبية والإدارية والفنية في جناحي الوطن بما يضمن الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين والمراجعين والمرضى.

وضم الوفد رئيس اللجنة العليا للأورام في المحافظات الجنوبية خالد ثابت وعضو اللجنة محمد النجار ومدير دائرة التنسيق والارتباط في وزارة الصحة رفعت محيسن، وذلك بحضور وكيل الوزارة أسعد الرملاوي، والطبيب عماد المصري.

من جانبه، قدم النجار شرحا مفصلا عن الأوضاع الصحية في قطاع غزة، مشيدا بالجهود الكبيرة  التي تبذلها وزارة الصحة في التواصل والتخفيف عن المواطنين بتوفير العلاج والأدوية والمستلزمات الطبية لمستودعات الوزارة في غزة.