الحمد الله يحذر من تدهور الاوضاع الأمنية نتيجة رفض اسرائيل كافة الجهود الدولية للسلام

13443314_1125893644139853_8780120721632582288_o

استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وزير خارجية جمهورية ايرلندا شارلي فلانجان، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي، وممثلة ايرلندا لدى فلسطين مارتينا فيني، حيث بحث معه أخر التطورات السياسية والاقتصادية.


وأطلع الحمد الله فلانجان على انتهاكات الاحتلال، لا سيما استمرار إسرائيل في الاستيطان، وفرض العقوبات الجماعية على أبناء شعبنا، واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى، محذرا المجتمع الدولي من تدهور الأوضاع الأمنية نتيجة إصرار الحكومة الإسرائيلية على التصعيد ورفض كافة الجهود الدولية لتحقيق السلام.


وشدد الحمد الله في هذا السياق على ضرورة التدخل الدولي الفاعل لدعم المبادرة الفرنسية لعملية السلام، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس، مشيرا إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي سبب الصراع في المنطقة بأكملها، وزواله سيؤدي إلى الاستقرار.

وثمن رئيس الوزراء دعم ايرلندا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتصويت لصالحها في الأمم المتحدة، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتمثل بدعم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في فلسطين.