الأحمد يتوجه للدوحة للقاء مسؤولي حماس بشأن المصالحة

thumb.php

قال مصدر بحركة فتح رفيع المستوى أن عضو اللجنة المركزية لحركة عزام الأحمد متواجد في القاهرة لبحث جهود إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس وإزالة المعوقات التي تحول دون تحقيق الوحدة الفلسطيني ولم شمل البيت الداخلي.

وأكد المصدر، أن الأحمد وصل للقاهرة في زيارة سرية يلتقى خلالها بالمسئولين الأمنيين في مصر لبحث جهود القاهرة لتفعيل اتفاق المصالحة بين الحركتين وذلك في الأوضاع التي تجرى في المنطقة والانتهاكات "الإسرائيلية" المستمرة ضد الشعب الفلسطيني والمعاناة في قطاع غزة عقب الحرب "الإسرائيلية" الأخيرة على القطاع. بحسب صحيفة اليوم السابع المصرية.

ورجح المصدر توجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد إلى العاصمة القطرية الدوحة صباح اليوم الاثنين للقاء أعضاء حركة حماس والمسئولين في قطر لبحث تفعيل اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس.

يذكر أن وفودا من قادة الفصائل الفلسطينية ضمت قادة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الداخل والخارج والجبهة الديمقراطية وحركة المقاومة الشعبية عقدت عدة لقاءات هامة مع عدد من كبار المسئولين المصريين في القاهرة ناقشوا خلالها العديد من الملفات أهمها ملف الانقسام الفلسطيني، استعادة الوحدة الوطنية وتوحيد البيت الفلسطيني.

بدوره كشف المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي، أن جهود مصرية تبذل عقب المبادرة التي أطلقها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أجل تكريس الوحدة الوطنية الفلسطينية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه وخاصة مؤتمر القاهرة لعام 2011، مشيرا لتوجه وفد من حركة فتح في القريب العاجل إلى القاهرة لبحث كافة التفاصيل وأن الاتصالات مستمرة بين حركة فتح وبين القيادة المصرية وسيتوجه وفد الحركة إلى القاهرة في القريب العاجل.