مسؤولون يتفقدون قاعات "التوجيهي" في بلدة يطا المحاصرة

20151702082644

تفقد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، ومحافظ الخليل كامل حميد، وقائد الارتباط العسكري اللواء جهاد الجيوسي، قاعات امتحان الثانوية العامة في مديريتي تربية يطا وجنوب الخليل، بعد خمسة أيام من الحصار الذي فرض على يطا.

وشارك في هذه الجولة الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم فواز مجاهد، والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. عمر عطوان، ومدير تربية يطا خالد أبو شرار، ومدير تربية جنوب الخليل فوزي أبو هليل، ورئيس بلدية يطا موسى مخامرة، وأمين سر إقليم فتح كمال مخامرة، ومسؤولون من الارتباط العسكري، وممثلون عن الأجهزة الأمنية والشرطية والمجالس المحلية والفعاليات الرسمية والأهلية والأسرة التربوية.

وتضمنت الجولة تفقد مدارس: ذكور يطا الثانوية، وبنات أم سلمة الأساسية، والتوانة الثانوية المختلطة في مديرية يطا، وذكور شهداء الفوار الثانوية في مخيم الفوار بمديرية جنوب الخليل.

وحملت هذه الجولة رسالة مؤازرة ومساندة للأهالي والحرص على إنجاح سير الامتحانات في هذه المناطق التي تعاني من سياسات الاحتلال وانتهاكاته واستهدافه للقطاع التعليمي.

وأكد صيدم أن هذه الجولة تأتي في سياق التأكيد على أهمية تضافر الجهود في دعم التعليم والوقوف إلى جانب طلبة الثانوية العامة وذويهم خاصة بعد الحصار الذي تعرضت له يطا وما رافقه من عمليات اقتحام وترويع بحق المدنيين والأطفال والطلبة.

وشدد على روح الإرادة الصلبة لدى الطلبة وهم يتوجهون لقاعات امتحاناتهم، مبرهنين على أن التعليم خيارهم الوحيد نحو الاستقلال والتحرر.

وأشاد الوزير صيدم بحالة الجاهزية والتعاون التي أبدتها المؤسسات الشريكة خاصة أسرة المحافظة، والارتباط العسكري الفلسطيني، وطواقم الصحة، والأجهزة الأمنية، والشرطية، والمجالس البلدية، والمحلية، والقروية، والأسرة التربوية، وغيرهم.

من جهته، نقل المحافظ حميد تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي يطا على صمودهم، معرباً عن افتخاره بالحرص الذي توليه وزارة التربية وكوادرها من أجل دعم التعليم وإنجاح سير امتحان الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن.

بدوره، أشاد الجيوسي بالتعاون والتنسيق بين الارتباط العسكري الفلسطيني ووزارة التربية، والعمل على خدمة طلبة الثانوية العامة، مشيراً إلى قيام الارتباط العسكري بتأمين وصول طلبة التوجيهي والأسئلة إلى قاعات الامتحانات والعمل بشكل متواصل في سبيل ضمان سير امتحان الثانوية العامة كما هو مخطط له