الرئيس يتسلم تقريري الرقابة المالية ومؤسسة اموال اليتامى

3188046440

تسلم رئيس دولة فلسطين محمود عباس، التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية والإدارية للعام 2015.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، اليوم الأربعاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفدا من ديوان الرقابة المالية والإدارية برئاسة إياد تيم، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم.

وأطلع تيم، سيادته، على أبرز نتائج التقرير السنوي، والخطط التي وضعها الديوان لتطوير عمله في المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن تقرير 2015 اشتمل على 122 تقريرا رقابيا بما يشكل التدقيق على الحساب الختامي للمؤسسات، إضافة إلى تقليص عدد الملاحظات التي تم اكتشافها في المؤسسات مقارنة مع التقارير السابقة.

وقد أثنى الرئيس، على عمل ديوان الرقابة، والخطط المستقبلية لتعزيز مبدأ الشفافية والرقابة في المؤسسات الفلسطينية.

ومن جهة أخرى تسلم أيضا  الرئيس  محمود عباس، التقرير السنوي لمؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى للعام 2015.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة، لمجلس إدارة وتنمية أموال اليتامى، برئاسة رئيس مجلس الإدارة رفيق النتشة، بحضور أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشار الرئيس القانوني حسن العوري.

وأطلع النتشة، سيادته، على أبرز ما جاء في التقرير السنوي من نتائج ايجابية على صعيد إدارة وتنمية أموال اليتامى والمحافظة عليها، حيث حققت المؤسسة ربحا يقدر بـ2 مليون و200 ألف دولار.

وأشار إلى أن هذه النسبة تزيد عن الأرقام التي حققت خلال الأعوام الماضية بحوالي 25%، ما يؤكد نجاح الخطط التي وضعت من أجل تنمية هذه الأموال وزيادتها لصالح الأيتام.

وأشاد الرئيس بنتائج التقرير السنوي، وبعمل مجلس إدارة مؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى، وجهودها للمحافظة على أموال اليتامى، مؤكدا تقديمه الدعم الكامل لعملها وتطويرها لصالح الأيتام.