اصابة مستوطن شمال القدس واطلاق نار صوب حافلة للمستوطنين جنوب نابلس

1072924458

قالت مصادر اسرائيلية ان عدة حوادث اطلاق نار والقاء حجارة وزجاجات حارقة وقعت الليلة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية اصيب خلالها مستوطن بجراح .

واوضحت المصادر ان سائق حافلة للمستوطنين اصيب بجراح بعد ان تعرضت حافلته للرشق بالحجارة قرب بلدة حزما شمال القدس المحتلة، مضيفة ان قوات كبيرة من الجيش وصلت للمكان فيما جرى نقل المصاب بسيارة اسعاف الى احد المشافي الاسرائيلية.

وفي جنوب نابلس وبالتحديد قرب بلدة حوارة قالت مصادر اسرائيلية ان حافلة اسرائيلية تعرضت لاطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين، وان قوات كبيرة وصلت الى المكان وتقوم باعمال بحث وتمشيط عن المنفذين الذين تمكنوا من الانسحاب.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية ,وشهود عيان لرام الله الاخباري  أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت بشكل كبير على مفترقات الطرق قرب بيتا وحوارة وزعترا وأغلقت طريق ايتسهار بالكامل وفرضت اجراءات امنية مشددة.

كما القى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة باتجاه نقطة مراقبة للجيش الاسرائيلي قرب حارة ابو سنينة في الخليل، دون ان تقع اصابات.ويقوم الجيش الاسرائيلي باعمال تمشيط بحثا عن المهاجمين دون انباء عن اصابات او اعتقالات حتى اللحظة.يشار الى ان مصادر في الجيش والشاباك الاسرائيلي كانت قد حذرت من تصاعد الاحداث في الضفة مع حلول شهر رمضان.