3256 مسافرا يغادرون غزة عبر معبر رفح في 4 أيام

_رفح_1

رام الله الإخباري

غادر نحو 3256 مسافرا قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال أيام فتح المعبر الأربعة استثنائيًا التي كان أخرها اليوم الأحد من قبل السلطات المصرية.

وذكر مراسل وكالة "صفا" أن العدد المذكور تمكن من اجتياز المعبر خلال الأيام الأربعة فيما عاد نحو 900 عالق إلى القطاع، بينما أرجعت السلطات المصرية أكثر من 150مسافرا خلال أيام فتح المعبر الأربعة.

وأضاف المراسل أن آلية السفر على المعبر كانت على النحو التالي:

الأربعاء: مغادرة أربع حافلات اثنتين من كشوفات وزارة الداخلية بغزة، واثنتين من حملة التنسيقات المصرية، وست سيارات إسعاف تحمل حالات مرضية، بداخلها نحو 339 مسافرا فيما عاد 91 عالقا وأرجع نحو 32 مسافرا.

الخميس: مغادر تسع حافلات، خمسة من المسجلين لدى وزارة الداخلية، وثلاث حافلات تحمل تنسيقات مصرية، وحافلة تحمل حملة الجنسيات والجوازات المصرية، وخمس سيارات إسعاف، وبلغ عدد من غادروا 909 مسافرا، وعاد 210 عالقا وأرجع 40 مسافرا.

السبت: غادرت 10حافلات، خمس منها من المسافرين المسجلين لدى وزارة الداخلية في غزة، وأربع من حملة التنسيقات المصرية، وحافلة من حملة الجوازات المصرية، وبلغ عدد من غادروا 1008 مسافرا، وعاد 369 عالقا، وأرجع 40 مسافرا. 

الأحد: غادرت ثماني حافلات، خمس منها من كشوفات وزارة الداخلية، واثنتين من حملة التنسيقات المصرية، وحافلة من حملة الجوازات المصرية وبلغ عدد من غادروا أكثر من 1000 مسافر، فيما عاد أكثر من 200 عالق وأرجع عدد من المسافرين.

 

وكالة صفا