محافظة أريحا تطلق حملة لحماية الاطفال من آفة التدخين

ChildrenAndSmoking22

أطلقت الشرطة ومؤسسة الأمل والسلام، حملة مجتمعية في محافظة أريحا، بعنوان "لنحمي أطفالنا من آفة التدخين"، بالشراكة مع عدد من المؤسسات الشريكة في الحملة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الحملة تهدف للمساهمة من قبل المؤسسات بشكل فعال في محاربة التدخين لحماية الأطفال من الآفة الخطيرة والمسببة للكثير من الأمراض والمضرة بالصحة، وأيضا لتفعيل القوانين ذات العلاقة والتي تجرم بيع التبغ للأطفال من قبل التجار وأصحاب المحلات التي تعمل بالتجزئة.

وأطلق الحملة محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير شرطة المحافظة العقيد فواز طالب، ورئيس مؤسسة الأمل والسلام عماد أبو سمبل، ومدراء وممثلو المؤسسات الشريكة في الحملة، وهي الغرفة التجارية، والضابطة الجمركية، ومديريات الاقتصاد الوطني، والصحة، والتنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم، وغيرها.

وتشمل الحملة، التي يشارك فيها أيضا فرعا مكافحة المخدرات والعلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة، توزيع منشورات وملصقات توعية في برنامجها الأولي، فيما ستشمل خلال الشهور الستة القادمة، جولات وزيارات ميدانية على المحلات التجارية، وتفتيشا، وإجراءات وقائية للمحلات المخالفة للقانون من قبل المؤسسات الرقابية.