62 الف دونم من اراضي الضفة الغربية تنوي اسرائيل السيطرة عليها قريبا

thumb.php_-16

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة عبرية صباح الثلاثاء، النقاب عن إحصاء ما تسمى الإدارة المدنية الإسرائيلية لعشرات آلاف الدونمات بالضفة الغربية العام الماضي وذلك في خطوة تسبق ضمها كلياً أو جزئياً للمستوطنات.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن العام الماضي شهد إحصاء 62 ألف دونم من الأراضي التي سبق وأنأعلن عنها كأراضي دولة وذلك على يد طاقم خاص يدعى "الخط الأزرق" حيث جرى تحديث الخرائطالقديمة بشكل رقمي، الأمر الذي من شأنه الإشارة إلى نية البناء عليها.

وبينت الصحيفة أن إحصاء وإعادة ترقيم الخرائط من جديد لكل هذا الكم من الأراضي يعد غير مسبوقبالسنوات الأخيرة حيث شهد العام 2014 إحصاء 20 ألف دونم والعام 2013 شهد إحصاء 13 ألف دونمفقط.

وبالإمكان معرفة الأماكن المنوي توسيع البناء فيها من خلال توزيع المناطق التي جرى تحديث الخرائطفيها من جديد، حيث يتبين إحصاء 962 دونم قريباً من مستوطنة "نوكديم" بشمال الضفة وثلاثةدونمات قرب مستوطنة "غتيت" ما يعني إمكانية توسع المستوطنة فيها.

كما جرى إعادة ترسيم الخرائط على مساحة 43 دونم قرب بلدة ترقوميا بالخليل مع بعدها عن أيمستوطنة، في حين تسعى إعادة الإحصاء والترقيم للخرائط إلى عرقلة الالتماسات التي قد رفعهافلسطينيون بالأراضي التي أعلن عنها كمناطق تدريبات عسكرية.

وكذلك من بين المناطق المستهدفة شمالي مستوطنة "هار براخا" بنابلس وقرب مستوطنة "عمانوئيل"جنوبي غرب المدينة أيضاً.

 
 
 

ترجمة وكالة صفا