الإحتلال يُجري مناورات للجبهة الداخلية... تحاكي سقوط الصواريخ لحرب مقبلة

thumb.php

رام الله الإخباري

ترجمة لموقع رام الله الإخباري :

 

أعلن قسم الدفاع الوطني للطوارئ أنه سوف تبدأ اليوم الأحد ولمدة أسبوع مناورات تحاكي وقوع حرب شاملة مع حماس وحزب الله فيها سيسقط عشرات الصواريخ والقذائف في الجبهة الداخلية.

كجزء من برنامج التدريب والجاهزية سوف يكون هناك محاكاة لإجلاء الآلاف من سكان محيط غزة بالإضافة لسكان خط المواجهة في شمال البلاد.

وقال بتسلئيل تريبر رئيس الدفاع الوطني للطوارئ ان جوهر أسبوع الطوارئ الوطني هو اختبار متبادل بين جميع عناصر الطوارئ للتأهب لسيناريوهات المحتملة التي نتوقع ان تحدث.

وتشير التقديرات إلى أنه في الحرب المقبلة سوف تقوم المنظمتين "حزب الله وحماس" بمحاولة تدمير أكبر قدر ممكن وفيها يتوقع نشوب حرائق ودمار كبير وهذا التهديد يمثل تحديا كبيرا جدا للتأهب الوطني والبنية التحتية الوطنية. وفي مسح أجرته سلطة الطوارئ الوطنية قبل أسبوع أنه في حال وقوع هجوم صاروخي ضخم ثبت أن 14٪ فقط من المواطنين يرغبون في مغادرة منازلهم كما أن 67٪ لا يريدون الذهاب إلى العمل حال وقوع حرب بينما 25٪ فقط من السكان يشعرون بالأمان من إجراءات السلامة و9٪ فقط من الآباء سيرسلون أطفالهم إلى المدرسة.

وفي الوقت نفسه، أعلن المتحدث باسم الجيش أن اليوم سوف تبدأ في ممارسة وتمرينات في الجليل الغربي ومن المتوقع أن تنتهي يوم الخميس، حيث سيشعر السكان بحركة مرور آليات للجيش في المنطقة وسوف تستخدم الألعاب النارية وقنابل الدخان .

القناة 10 العبرية