التعليم في القدس.. ومخططات الإحتلال لتهويده

thumb.php

بحث اجتماع لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين والذي عقد في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم الأربعاء، الهجمة الإسرائيلية على التعليم في القدس.

وترأس وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بصري صالح، اليوم، اجتماعات المجلس الذي عقد بمشاركة الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين والمنظمات العربية والإسلامية المتخصصة في مجال التعليم.

وأكد صالح أن موضوع التعليم في القدس ومواجهة مخططات الاحتلال لتهويد نظام التعليم في المدينة أخذت جل الاهتمام والبحث، مشيرا إلى ان المجلس أوصى باتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة هذه الأزمة الخطيرة، والبحث في خطوات إعلامية ومواصلة العمل لتوفير التمويل لدعم المدارس الفلسطينية بالقدس.

واستعرض كافة القضايا التربوية والتعليمية في فلسطين، وقدم تقريرا مفصلا حول التحديات والانجازات والتوجهات المستقبلية للتعليم والتعليم العالي الفلسطيني، وحالة الاستهداف المستمرة من قبل الاحتلال للتعليم في مناطق عديدة، خاصة في القدس.

وكانت أعمال المجلس افتتحت بكلمة من الأمين العام المساعد للجامعة د. سعيد أبو علي الذي شدد على أهمية تعزيز دعم الدول والمؤسسات العربية للتعليم في فلسطين والفلسطينيين في الشتات لأهميته في الحفاظ على الحقوق والهوية الوطنية الفلسطينية.

وناقش المجلس اتخاذ خطوات لمتابعة الوضع على المستوى الدولي من خلال قنوات الجامعة والدول العربية والمنظمات المتخصصة.