اتفاقية لمجمع تجاري جديد ... وسط مدينة البيرة

9a1275b256b1c888fdfc2fd2ca85c412

رام الله الإخباري

وقع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ورئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار العقاري المساهمة العامة "بريكو"، نبيل الصراف، اليوم الثلاثاء، اتفاقية لإنشاء مجمع تجاري وفق الأنظمة الهندسية الحديثة على أرض وقفية وسط مدينة البيرة.

وأوضح ادعيس أن توقيع الاتفاقية جاء لدعم صمود المواطن الفلسطيني عبر الاستثمار الأمثل لأراضي الوقف، بإقامة مشاريع تنموية واقتصادية عليها  .

وقال إن إجراءات الاحتلال هي العائق أمام استثمار الأملاك الوقفية، وإنه رغم ذلك فإن وزارة الأوقاف تعمل جاهدة وبكل إمكاناتها على استثمار الأملاك الوقفية وحمايتها وتطويرها.

من جهته، أكد الصراف ضرورة العمل بجد وتضافر الجهود، خاصة المؤسسات والوزارات، التي تشرف على استثمار الأراضي الوقفية، معتبرا هذه الاتفاقية تكامل للأدوار بين القطاعين العام والخاص .

وأكد أن مثل هذه المشاريع تعتبر خطوة من شأنها أن تسرع المسيرة التنموية ودفع عجلة الاقتصاد، الذي من شأنه أن يخدم الاقتصاد الوطني وتوظيف المزيد من الأيدي العاملة .

وشدد على ضرورة استمرار التعاون المشترك بين الطرفين من أجل تطوير أملاك الوقف، ما يعود بالفائدة المثلى على الممتلكات الوقفية وتطويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل .

بدوره، أكد مدير عام الاستثمار في وزارة الاوقاف محمود حمد أن الوزارة تسير وفق خطة استراتيجية تهدف الى دعم وتطوير الأملاك الوقفية بشكل عام وفي مراكز المدن بشكل خاص، بالشراكة مع القطاع الخاص لخدمة المواطن الفلسطيني، والعمل الخيري والوقفي.

فلسطين اليوم