الاحتلال يعزل الشيخ رائد صلاح ويمنعه من التواصل مع الأسرى

0ra2ed salah

موقع رام الله الاخباري :

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الأسير الشيخ رائد صلاح "إنه يقضي محكوميته في غرفة معزولة عن باقي الأسرى، ويمنع من التواصل معهم".

ونقل المحامي خالد زبارقة الذي زار الشيخ صلاح قوله إنه "بدأ بترجمة اعتكافه في سجن (رامون) بصحراءالنقب، من خلال التعبد والقراءة والتأليف، وأرسل من زنزانته التحيات لكل الوفود التي تضامنت معه ورافقته إلى السجن".

وأشاد بالمشاركة الواسعة لجماهير الداخل المحتل في مهرجان "عائدون إلى اللجون" إحياءً لذكرى النكبة.

وأضاف أنه "يتابع مجمل الأحداث والأخبار المحلية والعالمية من خلال التلفزيون المتوفر في غرفته،كذلك يواظب على القراءة والمطالعة العامة، حيث أنتهى حتى الآن من قراءة 3 كتب يبلغ عدد صفحاتكل واحد منها نحو 400 صفحة".

ونقل المحامي زبارقة أقوال الشيخ صلاح خلال زيارته الأولى له الأربعاء مع المحامي عبد الرؤوف مواسي، كما التقى صلاح أفرادًا من عائلته، هم والدته وزوجته واثنين من أبنائه.

ويقضي الشيخ رائد محكومية بالسجن 9 أشهر، في الملف المعروف بخطبة واد الجوز، وكان من المقررأن يقضيها في أحد السجون في بئر السبع إلا أن المؤسسة الإسرائيلية قررت في اللحظات الأخيرة نقله إلى سجن "رامون" في صحراء النقب، الذي يعتبر أحد السجون المركزية للأسرى السياسيين الفلسطينيين.

وقال زبارقة لموقع "فلسطينيو 48" إن الشيخ صلاح يتمتع بالصحة والعافية والمعنويات العالية، وأبلغهالسلام إلى أبناء الشعب وقياداته في الداخل الفلسطيني، مشيدًا كل من سانده في قضيته ورافقه إلىالسجن.

كما يقوم الشيخ رائد، يقول زبارقة، بإعداد طعامه بنفسه من خلال شراء أغراضه من "الكانتينه" ويغسلملابسه بنفسه.

ووفق زبارقة، فقد بدأ الشيخ صلاح، بنظم الشعر وتأليف كتابه الأول في السجن بعنوان "من سجنأيالون إلى سجن رامون" في إشارة إلى سجنه قبل 4 سنوات في سجن "أيالون".

هذا واستمرت زيارة المحامين إلى الشيخ رائد نحو ساعة.