نتنياهو يوافق على تسلم "ليبرمان " حقيبة وزارة الدفاع

ليبرمان

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 

عقد رئيس الوزراء  الاسرائبيلي ورئيس حزب إسرائيل بيتنا اجتماع حول ضم ليبرمان للائتلاف وقد علمت القناة 10 الاسرائيلية  أن نتنياهو قد أخطر وزير الدفاع لهذه الخطوة المتوقعة.

 

وزراء الليكود ضغطوا لدفع العملية في أسرع وقت ممكن، في حين أعلن في الوقت نفسه أن رئيس المعارضة هرتسوغ لن يتفاوض بشأن انضمام ليبرمان.

 

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم (الأربعاء) عقد اجتماعا مع رئيس حزب اسرائيل بيتنا افيغدور ليبرمان ودار الحوار حول احتمال أنه سوف ينضم الى الائتلاف، وسيكون بمثابة وزيرا الدفاع وفي الوقت نفسه القناة 10 قد علمت أن رئيس الوزراء تحدث بالفعل اليوم مع وزير الدفاع الحالي موشيه يعلون بشأن هذه الخطوة المتوقعة.

 

وقال وزير الطاقة يوفال شتاينتز انه يرحب بدخول ليبرمان الحكومة والانضمام للتحالف وأكد أن ليبرمان وإسرائيل بيتنا يمكن أن يكون ذلك تعزيز كبير ومستمر للحكومة

 

وقال شتاينتز: قدمت في وقت سابق أيضا تصريحات مماثلة للوزراء ياريف ليفين وزئيف الكين. "أدعو رئيس الوزراء إلى التفكير جديا في إمكانية توسيع الحكومة والتفاوض مع حزب إسرائيل بيتنا"، وقال الكين : من الأفضل بناء حكومة مستقرة تكون على أساس وطني.

 

 

ترجمة رام الله الأخباري