شركة كهرباء الشمال توضح اسباب انقطاع الكهرباء عن اجزاء من مدينة جنين

05113718211346936033888723280771

موقع رام الله الاخباري : 

أرجع المدير العام لشركة توزيع كهرباء الشمال أسعد سوالمة سبب التشويش وانقطاع الكهرباء اليوم وأمس بمدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، إلى خلل من المصدر، وهو الشركة القطريةالإسرائيلية.

وقال سوالمة في تصريح صحفي  إن انقطاع التيار ناتج عن خلل بأحد المحولات الرئيسة التي تغذي منطقة جنين، وتسبب هذا الخلل بتشويش وانقطاع التيار عن كامل مدينة جنين والمناطق التي تعمل بها الشركة.

وبين أن هذا الخلل يقع ضمن مسؤولية الشركة القطرية الإسرائيلية، والتي تقوم بدورها بحصر الخلل وإصلاحه، ولم تبلّغ "كهرباء الشمال" بموعد انتهاء العمل به.

وأوضح أن القدرة الكهربائية المتوفرة حالياً في جنين انخفضت إلى النصف نتيجة لهذا الخلل، وأن الشركة تعمل وفق برامج فصل معلنة للتيار لكامل أنحاء مدينة جنين والمناطق التي تعمل بها، لضمان وصولالكهرباء لكل المشتركين.

وطالب سوالمة كافة المشتركين بمراعاة الوضع القائم الخارج عن إرادة الشركة، ومساعدتها في إدارة هذه الأزمة عبر الاستخدام الأمثل للكهرباء، وذلك لحين عودة الكهرباء إلى وضعها الطبيعي.

وأشار إلى أن هناك نقصا سابقا بالقدرة الكهربائية الممنوحة لجنين، وأن الشركة تتواصل مع كل الجهات،بما فيها مجلس الوزراء وسلطة الطاقة، لإنهاء أزمة جنين، عبر تشغيل محطة الجلمة.