داعش يعلن عن تدمير " 4 " مروحيات روسية في ريف حمص

1463290040

موقع رام الله الاخباري : 

أعلنت وكالة أعماق، عن احتراق 4 مروحيات روسية مساء أمس السبت داخل مطار التيفور العسكري بريف حمص الشرقي بعد اندلاع حريق بالقرب منها، في حين قالت مصادر موالية للنظام إن احتراق الطائرات جاء نتيجة انفجار مستودع للأسلحة والذخيرة.

وأضافت الوكالة، أن 20 آلية عسكرية محملة بالصواريخ احترقت أيضاً داخل المطار، ولم يعلن التنظيم تبنيه العملية حتى اللحظة، واكتفى بسرد تفاصيل الخبر دون الإشارة إلى سبب اندلاع الحريق الكبير داخل المطار.
 

=من جهة ثانية، قال موالون للنظام على صفحات التواصل الاجتماعي، إن سبب الحريق يعود إلى انفجار مستودع للذخيرة، نافين أن يكون تنظيم الدولة وراء هذه العملية، حيث يبعد عن أقرب نقطة للمطار مسافة 6 كيلو متر.

من جهة ثانية، تمكن النظام مساء أمس من استعادة السيطرة على عدة مواقع في محيط حقل الشاعر النفطي بعد معارك مع تنظيم الدولة، أسفرت عن سقوط قتلى من الجانبين، في محاولة من الميليشيات الشيعية استعادة السيطرة على الحقل.

وكان التنظيم سيطر الأسبوع الفائت على حقل الشاعر وكتيبة المهجورة في محيط مطار التيفور، وفرض حصار شبه كامل على قوات الأسد الموجودة داخل مدينة تدمر، فالتنظيم يبعد حاليا عن تدمر مسافة 8 كيلو متر ويحاصرها من جميع الجهات باستنثاء الجهة الجنوبية.