تحطم طائرة عسكرية تركية ومقتل " 8 " من الجيش خلال 24 ساعة الماضية

1463122088

موقع رام الله الاخباري : 

أعلن الجيش التركي صباح اليوم الجمعة، عن تحطم طائرة عسكرية في إقليم هاكاري بجنوب شرق البلاد، إلى جانب مقتل 8 جنود خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أعلى خسائر بشرية تعلنها أنقرة في صفوف قواتها العسكرية منذ أشهر.

وأكد الجيش التركي في بيان له صباح اليوم، مقتل ستة جنود واصابة ثمانية آخرين في اشتباكات مع مسلحي "حزب العمال الكردستاني" (PKK) في إقليم هاكاري بجنوب شرق البلاد.

وفي حادث منفصل بالإقليم، أعلن الجيش التركي، مقتل جنديين آخرين إثر تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية بسبب عطل فني، وفق وكالة رويترز.

وتأتي هذه التطورات، بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الداخلية التركية مقتل أربعة أشخاص واصابة 17 آخرين في انفجار وقع بمحيط ولاية ديار بكر ذات الغالبية الكردية، وذلك أثناء قيام عناصر من "حزب العمال الكردستاني" بتحميل شاحنة بالمتفجرات.

وأظهرت صورة التقطتها طائرة مروحية تابعة للشرطة وقدمتها وزارة الداخلية للصحافيين ما بدا أنها حفرة واسعة في حقل أحدثها الانفجار.

تفجير "ديار بكر" يأتي عقب هجوم بسيارة مفخخة قرب منشأة عسكرية لدى مرور عربة نقل للجيش، في وقت سابق الخميس في منطقة "سنجاك تبه" في الشطر الآسيوي لمدينة اسطنبول، حيث خلف أدى الانفجار إلى اصابة خمسة عسكريين إلى جانب أربعة مدنيين.