داعش يتبنى قتل " 8 " عسكريين مصريين جنوب القاهرة

egypte-policiers-080516

موقع رام الله الاخباري : 

أفادت وزارة الداخلية المصرية الأحد بأن ثمانية عناصر شرطة قتلوا بعد أن قام مسلحون بقطع الطريق على حافلة كانوا يستقلونها وفتحوا عليهم النار من أسلحتهم الرشاشة في منطقة حلوان بجنوب القاهرة. وذكرت الوزارة أن القتلى كانوا بصدد القيام بدورية في هذه المنطقة وأن من بينهم ملازم أول وسبعة شرطيين. وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" العملية.

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد في بيان نشر على الإنترنت مسؤوليته عن هجوم بالرصاص أسفر عن مقتل ثمانية من رجال الشرطة المصرية بينهم ضابط في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت الأحد أن مسلحين قتلوا ثمانية عناصر شرطة مصريين في منطقة حلوان بجنوب القاهرة. وقالت الوزارة إنه "أثناء قيام قوة أمنية من مباحث شرطة حلوان يرتدون الملابس المدنية بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص (...) قام مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل بإعتراض سيارة المأمورية".

وتابعت "ترجل منها عدد أربعة أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وقاموا بإطلاق أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار".

وأضافت أن ذلك أسفر عن مقتل ملازم أول وسبعة عناصر آخرين.وأوضحت الوزارة أن الأجهزة الأمنية "تقوم بتمشيط المنطقة وتكثف جهودها لضبط الجناة، ثم اتخاذ الإجراءات القانونية".وقالت وزارة الداخلية إن القتلى هم ملازم أول في الشرطة وسبعة شرطيين آخرين كانوا يقومون بدورية في المنطقة الواقعة جنوب القاهرة.