الاحتلال يفرض غرامات باهظة بحق 12 طفلا في "عوفر"

thumb (1)

موقع رام الله الاخباري : 

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي فرضت خلال شهر نيسان المنصرم، غرامات مالية باهظة بحق 12 طفلا يقبعون في سجن "عوفر" الإسرائيلي، وصل مجموعها إلى أربعة وعشرين ألف شيقل.

وجاء في بيان الهيئة، "إن تلك الغرامات ترافقت مع أحكام صدرت بحق الأطفال الإثني عشر، وتراوحت بين الثلاثة أشهر وسبعة شهور، وأن عدد القاصرين الجدد الذين أدخلوا إلى قسم الأشبال في سجن "عوفر" خلال شهر نيسان وصل إلى 34 شبلا دون سن 18 عاما، بينهم 16 دون سن 16 عاما".

وأضافت أن الاحتلال يمارس سياسة ممنهجة لاستهداف الأطفال الفلسطينيين وقتل براءتهم، وتعذيبهم والتنكيل بهم وفرض الأحكام الجائرة والغرامات المالية الباهظة بحقهم.

وأدانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين التشريعات العنصرية الإسرائيلية التي أجازت لجهاز "الشاباك" وجيش الاحتلال والمحاكم العسكرية، اعتقال الأطفال ومحاكمتهم بما في ذلك من هم دون سن الرابعة عشر وحتى الثاني عشر، وتقديمهم للمحاكم العسكرية الظالمة التي تحكم عليهم أحكاما جنونية.

وطالبت الهيئة، المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بإدانة هذه السياسة، التي تنتهك حقوق الطفل وحقوق الإنسان على حد سواء، وإجبار دولة الاحتلال على وقفها.