وزارة التربية والتعليم تعلن استعدادها لبدء امتحانات التوجيهي في 28/5/2016

توجيهي

رام الله الإخباري

وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة تعلن استعدادها لبدء امتحانات الثانوية العامة -توجيهي- لهذا العام في الثامن والعشرون من شهر مايو القادم وحتى الخامس عشر من يونيو.

وقال مدير عام القياس والتقويم بالوزارة (الأستاذ: مروان شرف) في تصريحه : "نحن على جاهزية كاملة لتطبيق امتحان التوجيهي في موعده على أحسن وجه".

وأوضح أن الوزارة انتهت من تسجيل جميع الطلاب المشتركين في امتحان "التوجيهي" في الفروع السبعة (العلمي، الأدبي، الشرعي، التجاري، الزراعي، الصناعي، الاقتصاد المنزلي).

وبيّن المسئول بوزارة التربية والتعليم أن نحو 33 ألف طالب وطالبة سيتقدمون للامتحانات بتمام الساعة التاسعة صباحًا في 171 لجنة في مدارس غزة.

وذكر أن وزارته انتهت من تنسيب المصححين البالغ عددهم نحو 2500 معلم لجميع المباحث، مضيفًا أنهم من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، كما انتهت من تنسيب نحو 4800 مراقب.

وأشار إلى أن التعليم نسّقت مع وزارتي الصحة والداخلية لتوفير كوارد طبية وشرطية لرعاية الطلاب وتأمين الامتحانات.

ومن المقرر أن تصدر الوزارة في الأسبوع الأول من مايو المقبل أرقام الجلوس للطلاب، ليتمكنوا من معرفة قاعات امتحاناتهم، كما سيعُقد اجتماع لرؤساء القاعات لتحديد المهام المناطقة بهم وبالمراقبين لتوفير بيئة مناسبة للطلاب.

ولفت شرف إلى أن الاستعدادات للتوجيهي تتم بتنسيق كامل بين قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة من خلال لجنة الامتحانات العامة برئاسة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وقال إن الوزير صيدم يشرف على ترتيبات الامتحانات في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتمثّل الثانوية العامة مرحلة مهمة في مستقبل الشبان الفلسطينيين، وتوجه بشكل كبير اختصاصاتهم الجامعية، لكّن البعض يرى أن نظامها "معقد" ويمكن أن يؤثر على نفسية الطلبة، وهو ما تعمل الوزارة على تعديله خلال السنوات المقبلة، وفق ما تقول.

وكالات