تعلم كيفية أختيار البطيخ الناضج حتى لا يخدعك التجار!

alalam_635968695620223586_25f_4x3

موقع رام الله الاخباري : 

من أشهر أنواع الفواكه التي يتميز بها فصل الصيف هي البطيخ فإن الكثير من الناس يحبون هذه الفاكهة بل تكون هي فاكهتهم المفضلة لهذا الفصل، لكن الكثير منا يخدع عند شراءها حيث من الممكن أن تكون الثمرة غير ناضجة وبالتالي لا تكون حمراء أو تكون الثمرة فاسدة.

طرق اختيار ثمر البطيخ الناضج والغير فاسد

أولا: عن طريق شكل البطيخ حيث يجب أن يكون شكل البطيخة من الخارج منتظم ويخلو من الكدمات والجروح فإذا وجدت بها هذه العلامات فأعرف أن هذه الثمر قد تعرضت لكثير من الماء أو لحرارة الشمس لمدة طويلة وبالتالي فهي فاسدة.

ثانيا: قم باختيار الثمرة المتوسطة الحجم بين باقي الثمار، قم بحمل الثمرة فيجب أن تكون ثقيلة إلى حد ما لان هذا دليل على أنها مليئة بالعصارة فعند مقارنتك بين بطيختين قم باختيار الأثقل بينهما.

ثالثا: لابد أن يكون قاعدة الثمرة التي سوف تقوم بشراءها لونها أصفر مائل إلى الكريمي وكلما كان لون القاعدة غامق فإن الثمرة مناسبة اكثر، أما إذا كان لون القاعدة فاتح أو أبيض فإن هذا دليل على أنه قد تم قطف هذه الثمرة قبل أن تنضج وبالتالي لن تكون حمراء من الداخل.

رابعا: أن تقم بالضرب على البطيخة بضع ضربات خفيفة فإذا سمع الصوت مثل الطبول فقم بشرائها أما إذا كان الصوت مكتوم فلا تشتريها، كما يجب أن يكون لون البطيخة أخضر داكن وتكون لامعة لان هذا دليل أخر على نضجها.