اسرائيل : حماس تتحمل مسؤولية عملية القدس حتى لو أخفت ذلك

thumb877766

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

  قالت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي انه وبعد اسبوع على عملية التفجير للباص في مدينة القدس ما تزال حماس تتخبط بين مؤيد ومعارض لتبنيها موضحة ان الخلاف قائم بين الجناحان السياسي والعسكري للحركة.

  وقالت القناة ان حركة حماس تواصل ارسال رسائل متضاربة حيث اعلن الجناح العسكري كتائب عز الدين القسام تبنيه للعملية ومسؤوليته عنها فيما قال المكتب السياسي انه يشعر بالحزن لفقدان الشهيد عبد الحميد ابو سرور لكن القيادة السياسية لم تتبنى العملية.

  وقالت القناة ان القيادة السياسية وجهت رسائل طالبت فيها وسائل الاعلام التابعة لحركة حماس بمسح وزالة الاخبار التي نشرتها حول مسؤولية الحركة عن التفجير الذي وقع في القدس.

  القناة قالت ان هذه الاختلافات في مواقف حماس لا تعني للقيادة السياسية والعسكرية الاسرائيلية شيئا مشيرة الى ان اسرائيل تحمل حركة حماس المسؤولية عنها سواء كان التخطيط لها جاء من الداخل  او من الخارج او انها مبادرة محلية لعناصر من حركة حماس.  

وقالت القناة نقلا عن مصادر اسرائيلية قولها ان هناك الكثير من القيادات في حركة حماس لا تريد ان ترى مجددا تفجير الحافلات الاسرائيلية لانها ترى في ذلك ضربة لجهود الحركة التي تحاول من خلالها اظهار نفسها انها بديل سياسي لان ذلك سيعرضها لانتقادات حتى من دولة اقليمية مثل قطر وتركيا والتي تدعم تحول الحركة الى حركة سياسية.

  واشارت المصادر العبرية انه واعتمادا على هذه الرؤية الاسرائيلية فان قادة حماس مثل محمود الزهار واسماعيل هنية لم يتطرقوا للعملية ولم يصرحوا اي تصريح بشانها.

Pnn