اوباما يرفض الحل العسكري لأسقاط نظام بشار الأسد

thumbs_b_c_48f351cdead97120be09fe96a5618355

موقع رام الله الاخباري : 

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم الأحد "لا يمكن حل الأزمة السورية عبر التدخل العسكري فقط"، مشيرًا أنه "سيكون من الخطأ" إرسال قوات برية أمريكية أو بريطانية أو أية قوى غربية أخرى إلى سوريا، لإسقاط نظام بشار الأسد.

جاء ذلك في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، في نهاية زيارته الرسمية إلى بريطانيا، التي استغرقت 3 أيام، وصفًا خلالها الوضع الراهن في سوريا، بأنه "معقد ومؤلم للغاية".

واستبعد أوباما هزيمة تنظيم "داعش" الإرهابي، في مرحلة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى إمكانية "تقليص البيئة والمحيط الذي ينشط فيه التنظيم تدريجيًا"، على حد قوله.

وأكد أوباما أن قوات التحالف الدولي بقيادة بلاده، ستواصل غاراتها على مواقع التنظيم في (مدينة) الرقة (شمالي سوريا) وغيرها، وأنهم سيستمرون في "بذل الجهود الرامية لمنع تدفق المقاتلين الأجانب إلى الدول الأوروبية"، وفق تعبيره.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى ضرورة ممارسة المجتمع الدولي ضغوطه على كافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية، بما فيها روسيا وإيران والمعارضة المعتدلة، من أجل الجلوس حول طاولة واحدة، والتوصل إلى التفاهم حول عملية الانتقال السياسي.