تركيا تحتفل بعيد السيادة الوطنية والطفولة

thumbs_b_c_d3b7c5dc6d55a0438c341899fc29a97c

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تحتفل تركيا، اليوم السبت بعيد السيادة الوطنية والطفولة، إضافة إلى الذكرى السادسة والتسعين لافتتاح أول جلسة لمجلس الأمة التركي الكبير (البرلمان)، وسط فعاليات مختلفة في كافة أرجاء البلاد.

وشارك وزير التربية نابي أوجي، في المراسم التي أقيمت في "ضريح أتاتورك" (مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية)، بالعاصمة أنقرة، إلى جانب عدد من المعلمين والطلاب.

وبمناسبة الذكرى السادسة والتسعين لافتتاح أول جلسة له، أقام البرلمان مراسم وضع خلالها رئيس البرلمان إسماعيل كهرمان، إكليلًا من الزهور أمام الضريح.

ويستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في هذه الأثناء، الوزير أوجي، والوفد المرافق له، في المجمع الرئاسي، على أن يشارك في مأدبة غداء، ستقام للأطفال القادمين من كل ولايات البلاد.

وكان أردوغان، ورئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، استقبلا أطفالاً من كافة أنحاء العالم، الأربعاء الماضي، في إطار فعاليات مهرجان 23 أبريل/ نيسان الدولي للأطفال الثامن والثلاثين، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (TRT)، بمناسبة عيد السيادة الوطنية والطفولة.

جدير بالذكر أن تركيا تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية، في 23 إبريل/ نيسان من كل عام. ويعتبر هذا العيد اليوم الذي وضع فيه حجر أساس الجمهورية التركية، وافتتاح مجلس الأمة الكبير عام 1920.

الاناضول

خبر عاجل