واللا العبري : حماس لم تتبنى عملية الباص رسميا خوفا من الرد الاسرائيلي المؤلم

13063258_1378148322227584_487329173554847389_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 قال موقع واللا الإسرائيلي اليوم الخميس، إن حركة حماس لم تعلن مسؤوليتها بشكل رسمي عن عملية تفجير حافلة بالقدس، خوفا من الانجرار إلى حرب جديدة بغزة.وتقدر أجهزة الأمن الإسرائيلية أن استخدام عبوة بدائية في العملية يشير إلى أنها قد تكون فردية، أو أن الخلية التي تقف خلفها لا تملك بنية تحتية جيدة وقدرات متطورة.

وحسب واللا، فإن نهج قيادة حماس في غزة والخارج حاليا يتمثل في تنفيذ عمليات في كل مكان ممكن من أجل إعادة إحياء الانتفاضة، كما أنهم يرون في عملية الشاب عبد الحميد أبو سرور حافزا للكثير من الشباب لتقليده، ليكون مصدر إلهام للعودة لتنفيذ عمليات خطيرة.

وتساءل الموقع عن كيفية ردة الفعل الإسرائيلية في حال كانت قيادة حماس بغزة والخارج "متورطة" في العملية، مبينا أن "تورطها" يعني ضرورة العمل باتخاذ إجراءات ضد المسؤولين عن ذلك الهجوم، "وهذا يعني الدخول في تصعيد عسكري على جبهة غزة، وهو ما لا يرغب به الطرفان"، حسب واللا.

وكانت حماس نعت أمس الشهيد عبدالحميد محمد أبو سرور ووصفته بالشهيد القسامي، لكنها لم تتبنى العملية، علما أن الاحتلال يؤكد أن الشهيد عبدالحميد هو مفجر الحافلة بواسطة عبوة ناسفة كان يحملها.

ترجمة صحيفة القدس المحلية