عراقي طرد من طائرة في الولايات المتحدة يطالب باعتذار رسمي

1-834339

موقع رام الله الاخباري : 

طالب شاب عراقي شركة طيران أميركية بتقديم اعتذار رسمي عن إنزاله عنوة من إحدى طائراتها، عندما سمعته راكبة أخرى وهو يتحدث العربية، واعتبرت أن كلامه يتضمن تهديدا.

ووفق ما أوردت وكالة "رويترز" الأربعاء، فإن الحادثة وقعت مع طالب جامعة كاليفورنيا خير الدين مخزومي (26 عاما)، في السادس من أبريل الجاري.

وأضافت أن مخزومي، كان ينوي السفر على متن طائرة تابعة لشركة خطوط "ساوث إيرلاينز"، لكن راكبة أخرى سمعته يتحدث بكلمات عربية، فسارعت إلى إبلاغ طاقم الطائرة الذي اقتاد الطالب العراقي خارجا.

وكانت الطائرة تنتظر الإقلاع من مطار لوس أنجلوس إلى أوكلاند.وذكرت زهرة بيلو، المديرة التنفيذية لمكتب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في منطقة سان فرانسيسكو، أن مخزومي شعر بصدمة كبيرة.وأضافت بيلو أنه بعد إنزال مخزومي من الطائرة، خضع لتفتيش ذاتي وعُرض على الكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المخدرات.

من جهتها، قالت شركة الطيران إن طاقمها تصرف في إطار البروتوكول الموضوع بناءً على ما قاله راكب آخر يتحدث العربية، الذي اعتبر كلام مخزومي ينطوي على تهديد.

وتكررت في الأونة الأخيرة حوادث طرد ركاب من على متن الطائرات في أوروبا والولايات المتحدة، وعادة ما يكون الركاب العرب والمسلمين ضحايا هذه الحوادث.