اعتقال خلية نفذت عملية طعن وخططت لأسر مستوطنين جنوب نابلس

thumb

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

تحت بند سمح  بالنشر فان  الشاباك قال انه أعتقل فلسطينيين نفّذوا عملية طعن يوم 2 مارس، 2016 بالقرب من مستوطنة هار براخا اصيب خلالها جنديين اسرائيليين بجروح طفيفة ومتوسطة.

في عملية مشتركة لجهاز الأمن العام الشاباك والجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية، اعتقلوا في 16 مارس الماضي عدد من الفلسطينيين من سكان قرية عراق بورين بالقرب من نابلس، يشتبه في أنهم نفذوا عملية الطعن في هار براخا.

وخلال تحقيق جهاز الأمن العام مع اثنين من المعتقلين القاصرين الذين تتراوح أعمارهم حول 15 عام اعترفوا بتنفيذهم هجوم الطعن وبهدف الشهادة في سبيل الله. واعترف المعتقلين ايضا على خلية أخرى تنوي تنفيذ هجمات  ضد المستوطنين.

والمعتقلين هم: حسام عاهد سعد الفقيه ولد في عام 1986، ويرتبط مع  "الجبهة الشعبية" وكشف خلال استجوابه انه خطط لتنفيذ الهجوم مع مالك قادوس ومحاولة اختطاف في مستوطنة هار براخا، لغرض تبادل الأسرى.

وفي إطار التحضير أعدوا للهجوم وجهّزوا مكانا للاختباء وحفظ الاسرى وتقييدهم. مالك فاتح إسماعيل قادوس ولد في عام 1991 وهو احد عناصرحماس. وكشف خلال التحقيق معه انه يعتزم تنفيذ هجوم باطلاق النار على الجنود الإسرائيليين والنزول واختطافهم. وسيتم توجيه لائحة اتهام لاحقا ضدهم حسب ما نقلت وسائل اعلام اسرائيلية 

ترجمة رام الله الاخباري