نتنياهو : المفاوضات مع تركيا في تقدم مستمر ولن نسحب قواتنا من الضفة

32bc041037a50e1edca682a00a57eaef

موقع رام الله الاخباري : 

نفى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين،  أن تكون إسرائيل على وشك التوقيع على اتفاق مع السلطة الفلسطينية بشأن أنشطة جيش الاحتلال في مناطق "أ"، كما نفى أي التزام رسمي بعدم قيام الجيش الإسرائيلي بأي نشاط في المدن الفلسطينية في الضفة.

 وعن الأسرى الإسرائيليين لدى حركة حماس، قال نتنياهو إن الحديث عن المسألة لا تنزل عن جدول أعماله. وأكد 'أننا نعمل بهذا الشأن كل الوقت، ولكن لا جديد'.

 

وتطرق نتنياهو في حديثه، إلى الاتصالات بشأن المصالحة مع تركيا، وقال إن هناك تقدما في المحادثات.وعلى خلفية مطالبة تركيا لإسرائيل بفك الحصار المفروض على قطاع غزة، قال نتنياهو إن إسرائيل تعارض إقامة ميناء في غزة بذريعة الصعوبة الأمنية في مراقبة الدخول والخروج منه حسب ادعائه.

 

وادعى نتنياهو أن إسرائيل تسمح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مضيفا أن لإسرائيل مطالب أخرى ومصالح أخرى، مثل نشاط حركة حماس في تركيا، وفي حال تم الاتفاق بشأنها فإنه من الممكن توقع تجديد العلاقات بالكامل.

 

 وقال نتنياهوإن هناك فجوات ملحوظة في المفاوضات بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن اتفاق المساعدات الأمنية، مشيراً إلى أن المفاوضات لا تزال مستمرة مع الولايات المتحدة، وأنه يأمل في أن تتقلص الفجوات،

وأن يتوصل إلى اتفاق مع الرئيس باراك أوباما.ورفض نتنياهو التطرق إلى تحقيق 'عوفداه' بشأن فضائح الوزير القتيل "رحبعام زئيفي"، وقال إنه ينوي التحدث عن ذلك قريبا.