هنية : نمتلك القوة المتكاملة لتحرير أسرانا من السجون الاسرائيلية

f8fa21b8e18c498832491f243f4acaf3

موقع رام الله الاخباري : 

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن حركته "تملك عناصر القوة المتكاملة التي تمكّنها من إتمام صفقة تبادل أسرى جديدة.وأضاف هنية خلال خطبة الجمعة/ التي أُقيمت أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة: "قضية الأسرى ليست فرعية، بل هي على جدول بحث القيادات اليومي سياسياً وعسكرياً وأمنياً،

وحتى على الصعيدين الداخلي والخارجي"، موضحاً أن عناصر القوة تتمثل في العقلية الأمنية للمقاومة التي تمكنها من الحفاظ على الأسرى، والمقترنة بصبر الحاضنة الشعبية.

 

كما أشار لالتزام حركة حماس بأسلوب وصفه بـ"التفاوض المختلف"، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل، مضيفاً أن أية مفاوضات قادمة ستحمل في طياتها ورقة قوة صعبة، قائلاً: "عناصر قوتنا تكامل الأداء الداعم لقضية الأسرى، بين كل مكونات العمل داخل وخارج فلسطين".

 

وكانت كتائب القسام كشفت قبل نحو أسبوعين لأول مرة عن وجود 4 جنود إسرائيليين أسرى لديها، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حول هؤلاء الجنود.

 

يذكر أن العشرات من أهالي المعتقلين في السجون الاحتلال أدوا صلاة الجمعة، أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالقطاع دعماً لذويهم، تزامناً مع ذكرى يوم الأسير الذي يصادف 17 أبريل/ نيسان من كل عام.