تشكيل لجنة تقييم وحصر الأضرار خلال عدوان الاحتلال على سوق البيرة

12967294_1032374790170294_2029172416167092223_o

موقع رام الله الاخباري : 

شكلت محافظة رام الله والبيرة اليوم الخميس، لجنة تقييم وحصر الأضرار الناجمة عن عدوان الاحتلال على سوق البيرة.جاء ذلك خلال اجتماع عُقد في المدينة، بدعوة من المحافظ ليلى غنام ضم جميع جهات الاختصاص ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ووزيرة الاقتصاد، ورئيس الغرفة التجارية، ومسير أعمال الدفاع المدني، ووكيل وزارة الأشغال العامة، ووكيل وزارة الزراعة، ومدراء المديريات المختلفة، وممثلي مجلس طوارئ المحافظة.

ووفق بيان صادر عن المحافظة فإن هذه اللجنة بدأت عملها بشكل فوري وسترفع النتائج والتوصيات للرئيس ولمجلس الوزراء.ونقل البيان عن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف قوله إن الهيئة فرزت محامين لمتابعة الموضوع قانونيا.

وأضاف: إن الاستهداف ليس للمحال فقط أو البناية التي تضررت بشكل كامل، بل هو استهداف للسلطة وأجهزتها ومؤسساتها التي تراكم الجهود لبناء مؤسسات الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وقال: إن المجتمعين أكدوا أن هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة قانونية، داعين العالم لموقف جدي حازم ضد الاحتلال وسياساته العدوانية.وأردف البيان: من جانبها اعتبرت محافظ رام الله والبيرة أن اقتحام المدينة وحرق محلات فيها من قبل قوات الاحتلال هو إرهاب دولة منظم وقرصنة تنفذها عصابات بقرار من حكومة الاحتلال المتطرفة.

وتابعت: هناك تبادل في الأدوار الإجرامية بين قطعان المستوطنين تارة وقوات الاحتلال تارة أخرى، وهذا دليل على أن هذه الجرائم هي سياسة ممنهجة هدفها تركيع شعبنا في ظل صمت العالم المريب أمام ما نتعرض له.