عطلة نهاية الأسبوع تشهد اجواء حارة ومغبرة

t (8)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

توالي درجات الحرارة ارتفاعها الملموس نهار الجمعة لتصبح أعلى من معدلاتها السنوية بحوالي 7-8 درجات مئوية .الأجواء ستكون نهاراً معتدلة الى مائلة للحرارة على المرتفعات الجبلية ، وحارة نسبياً في المناطق المنخفضة والأغوار والبحر الميت . مع ظهور كميات كبيرة من الغيوم العالية والمتوسطة على فترات ، وتدريجياً يزداد تركيز الغبار في الأجواء لتصبح الأجواء سديمية ( غبار عالق ) . الرياح متقلبة الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة . هذا وتكون الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد ليلاً ، وتستمر الأجواء السديمية على فترات .

أما يوم السبت فتتأثر البلاد بمننخفض جوي خماسيني سيرافقه ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل في مطلع الثلاثينيات المئوية في أجزاء واسعة من البلاد بما في ذلك مدينة القدس الشريف ( 30 درجة مئوية ) ، كما ستتحول الأجواء مغبرة وغائمة جزئياً الى غائمة مع فرصة لهطول زخات محلية رعدية موحلة من المطر . كما تهب على فترات رياح غربية نشطة السرعة .

 

هذا وتستمر الأجواء المغبرة بشكل متفاوت ليلة السبت-الأحد ، مع استمرار فرص هطول زخات محلية " موحلة من المطر" ، مع استمرار الأجواء أكثر حرارة من المُعتاد رغم انخفاض درجات الحرارة الصغرى بالمقارنة مع الليلة السابقة ان شاء الله . 

طقس العرب