الخميس 07 أبريل 2016 12:02 م بتوقيت القدس المحتلة

اختراق أكثر من " 55 " موقع اسرائيلي في هجوم استباقي لمجموعة من الهكرز

اختراق أكثر من " 55 " موقع اسرائيلي في هجوم استباقي لمجموعة من الهكرز

موقع رام الله الاخباري : 

هاجمت مجموعات هاكرز الكترونية (مجهولين) كما وعدوا اليوم (الخميس) عدة مواقع إسرائيلية ولكن الغريب في الأمر أنهم بدؤوا الهجوم في وقت سابق مما أعلنوا  عنه ( هجوم استباقي) على الرغم من استعدادات الشركات والمنظمات في البلاد والتي لا تزال عدد منها يتصدى للهجوم وقد نجحت العديد من المواقع الحكومية وكبرى الشركات في البلاد في السيطرة على الأمر وصد الهجوم الذي ما لبث الاختراق فيها للحظات حتى عاد الأمر لطبيعته فيها.

ووفقا للتقارير التي نشرتها المجموعة المخترقة أنه تم اختراق ما لا يقل عن 55 موقعا خلال الليل ولم تعد هذه المواقع إلى العمل الطبيعي الكامل أي أنها لا زالت تحت تأثير الاختراق بما في ذلك موقع وزارة الاقتصاد و موقع الجيش الإسرائيلي وموقع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وموقع وزارة الأمن العام ووزارة الشؤون الخارجية وموقع الاستعداد للزلزال في إسرائيل.ومواقع حكومية أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، أفاد ناشطون مجهولون أيضا أنه تم إسقاط المواقع التابعة للجيش الإسرائيلي والتي كانت الهدف الأول للحملة وأفاد موقع القناة 7 العبرية أن الهجوم الذي بدأ خلال الليل هو بمثابة (بروفة للهجوم الحقيق) والذي سيكون في موعده صباح اليوم الخميس كما صرحت المجموعات المخترقة وخلال هذا الأمر أعلن إسقاط 55 موقعا إسرائيليا وتم بث 5000 رسالة بريد الكتروني ملغمة.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي استعداده لمواجهة هذه الهجمات عبر وحدات متخصصة لصد الهجوم وكذلك أعلنت شركات أخرى زيادة التشفير على مواقعها الالكترونية وحساباتها الشخصية وطالبت الجمهور الإسرائيلي بعدم الولوج إلى الحسابات الشخصية خلال هذا الحملة تجنبا لكشف بياناتهم خلال الهجوم.

وأيضا أفاد متحدث باسم الجيش أنه برغم استعداد الوحدات لصد الهجوم إلا أن الهجوم بدء قبل موعده مما تسبب في سهولة لاختراق بعض المواقع والتي طالت موقع وزارة الجيش والناطق باسم الجيش ومواقع حكومية أخرى والتي استعادت نشاطها مباشرة بعد ذلك.

وقد أفادت المجموعات المهاجمة التي يرجح أنهم من تونس والجزائرة وبعض الدول العربية أن هذا الهجوم جاء نصرة للفلسطينيين ضد إسرائيل.

 

المصدر : رام الله الاخباري