بلدية البيرة تبحث مع سفير الصين لدى فلسطين سبل التعاون المشترك

12916970_1065364356857442_3293644352613194655_o

موقع رام الله الاخباري : 

ألتقى رئيس بلدية البيرة فوزي عابد اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين تشن شينغتشونغ، وبحثا سبل التعاون في مجال تدريب طواقم من البلدية في الصين، وإمكانية التعاون في مجال الطاقة الشمسية.

وشكر عابد الصين على موقفها الداعم لفلسطين في الكثير من الميادين والقطاعات، وأطلعه على طبيعة عمل البلدية والخدمات التي تقدمها للمواطنين في مدينة البيرة، موضحا بعض التحديات التي تواجه هذه الخدمات، وعلى رأسها عدم قدرة البلدية على استخدام الأراضي المصنفة "ج"، وتدمير الاحتلال لبعض الحدائق العامة في المدينة، مستعرضا عددا من المشاريع المستقبلية التي تنوي البلدية تنفيذها.

 من جانبه، أكد السفير شينغتشونغ، دعم الصين الكامل للقضية الفلسطينية، وسعيها لتطوير العلاقات مع فلسطين في المستوى المحلي، واقترح تدريب عدد من طواقم بلدية البيرة في الصين، على عدة مستويات من شأنها رفد البلدية بخبرات جديدة، بالإضافة لإمكانية التعاون في مجال الطاقة البديلة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة في فتح وتوثيق العلاقات مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني، لضمان تقديم أفضل الخدمات لمدينة البيرة ومواطنيها.

وحضر اللقاء نائب رئيس البلدية جمال شلطف، ومدير البلدية زياد الطويل، ومديرة مكتب رئيس البلدية ومنسقة العلاقات الدولية جميلة عواد، والملحق الاقتصادي والتجاري للسفارة الصينية شو فانغ، وملحق السفارة بانغ هو.