أردوغان : مكافحة الإرهاب مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي

thumbs_b_c_c7220cfc059bf35179623f577556f1d3

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنَّ مكافحة الإرهاب في بلاده مستمرة حتى القضاء على آخر إرهابي.وقال أردوغان في حديثه بالاجتماع السنوي للهيئة العامة لجمعية الهلال الأحمر التركي في العاصمة أنقرة، إن :"مكافحة الإرهاب مستمرة حتى إسكات آخر صوت للسلاح الموجه ضد وطننا وشعبنا، والقضاء على آخر إرهابي وزوال كل تهديد".

وتطرق أردوغان في حديثه للزيارة التي أجراها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والفعاليات التي شارك فيها قائلاً: "إنّ أنصار تنظيم بي كا كا الإرهابي والعصابات الأرمنية والكيان الموازي في الولايات المتحدة الأمريكية، نشروا أنباء كاذبة بأني أصبت بأزمة قلبية من مظاهراتهم المشتركة في واشنطن، (..) وفعلوا ما بوسعهم من أجل أن يُفشلوا كل خطوة خطيناها هناك".

وأضاف: "ولو أنَّ 79 مليون تركي (عدد سكان تركيا) قضي عليهم بأكملهم لكان بمثابة عيد بالنسبة لهؤلاء".وأكد أردوغان أنَّ الهلال الأحمر التركي يستحق كل تقدير لتقديمه المساعدات خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة لـ 22 مليون محتاج حول العالم من بينهم محتاجين من سوريا وأفغانستان وفلسطين والصومال.

وكان أنصار المنظمات الإرهابية "بي كا كا"، و"ي ب ج"، و"أصالا" (ميليشيات أرمنية)، و"الكيان الموازي" خرجوا بمظاهرة جنبًا إلى جنب خلال زيارة أردوغان إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، قبل أيام.

جدير بالذكر، أن منظمة "أصالا" الإرهابية (الجيش الأرمني السري لتحرير أرمينيا) منظمة يسارية متطرفة مسؤولة عن مهاجمة أهداف تركية في الخارج، بين عامي 1975 و1985 وطالت عددا من الدبلوماسيين، وانتهى نشاطها عام 1994 بعد انفصالها لعدة مجموعات صغيرة افتقرت للدعم.

الاناضول