رام الله : تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الإحتياجات الوظيفية لوزارة الصحة

12002479_882467825212430_7295107614723865189_o

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

رام الله - عقدت وزاة الصحة إجتماعاً، مساء اليوم، مع ديوان الموظفين العام، حيث تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة الإحتياجات الوظيفية المتزايدة للوزارة، بحيث تتناسب مع التطورفي النمو السكاني، والتوسع في تقديم الخدمات الطبية، وقرار السيد الرئيس والحكومة في إفتتاح المستشفيات والمراكز الصحية.

وحضر الإجتماع وزير الصحة د. جواد عواد ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وعدد من المدراء العامين من الجانبين، وذلك في مقر الوزارة برام الله.
وتم خلال الإجتماع بحث ومناقشة إحتياجات وزارة الصحة من ناحية الكوادر البشرية، مع الأخذ بعين الإعتبار من ترك الوظيفة، بسبب الذين خرجو على نظام التقاعد،والمستقيلين، والمستنكفين، والمتوفين.

كما ناقش الطرفان الإحتياجات الوظيفية في ظل النمو السكاني المتزايد ، والتطور والتوسع الحاصل في مرافق الوزراة ، لاسيما إفتتاح مستشفى طوباس التركي ومستشفى محمد علي المحتسب ومراكز الطوارئ والعيادات في المناطق المهمشة ، والتي تم تشغيلها ب 420 كادر من العاملين في وزارة الصحة.

وناقش الجانبان خطة الحكومة ووزارة الصحة، بما يتعلق بقرار السيد الرئيس محمود عباس بإنشاء مركز خالد الحسن لعلاج السرطان وزراعة النخاع ومستشفى العيون في ترمسعيا ، وما يترتب عليه من تدريب وإبتعاث للطواقم الطبية الى الخارج، للتلائم مع الأنظمة واللوائح المعمول بها في ديوان الموظفين العام.

 
 

وزارة الصحة