الكشف عن اسم مختطف الطائرة المصرية

455

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - كشفت مصادر رفيعة المستوى أن الأجهزة الأمنية المصرية استطاعت تحديد هوية مختطف الطائرة المصرية، وهو مصري يدعى إبراهيم سماحة 

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، تعرضت للاختطاف صباح اليوم الثلاثاء، من مطار برج العرب بالإسكندرية، وقال مصدر بالمطار إنها كانت في طريقها من الإسكندرية إلى القاهرة وعلى متنها 55 راكبًا، ومن طراز إيرباص 320، وأثناء وجودها بالجو أطلق قائدها إشارة إلى برج المراقبة تفيد بتعرضها للاختطاف والتوجه بها إلى مطار لارنكا بقبرص.

وتوجه على الفور شريف فتحي، وزير الطيران المدني، إلى غرفة الأزمات بسلطة الطيران المدني لمتابعة الحادث.

وبحسب بيان وزارة الطيران فإن احد ركاب الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران المختطفة هدد بتفجير حزام ناسف بحوزته، موضحة ان "التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية".

وقالت الوزارة في بيان ان الطائرة "تعرضت الى حالة اختطاف"، موضحة ان قائد الطائرة "الطيار عمر الجمل ابلغ عن وجود تهديد من احد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته واجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص"، موضحة انها "هبطت فعليا" في هذا المطار حيث "التعامل مع الراكب جار من قبل السلطات القبرصية".

واوضح بيان الوزارة ان الطائرة هي ايرباص 320 رحلة تقوم بالرحلة 181 وعلى متنها 81 راكب، من مطار برج العرب في الاسكندرية الى مطار القاهرة. 

وكالات