الاحتلال يدعي اعتقال خلية من القدس المحتلة تنتمي لتنظيم داعش والتخطيط لشن هجمات

isis_flag

رام الله الإخباري

 خاص رام الله الاخباري - وجه  النائب العام اليوم (الاثنين) لائحة اتهام ضد اثنين من سكان  صور باهر وهما: مصعب عليان ( 23 عام) وسمير عبد ربه  ( 38 عام)، بدعوى التآمر لمساعدة العدو وغيرها من الجرائم، بما في ذلك الاتصال بعميل أجنبي، والعضوية في تنظيم إرهابي ودعم منظمة ارهابية ويتهم الاثنان بالتخطيط لتنفيذ هجوم ضد عربة لقوات الأمن في القدس باسم داعش.

ووفقا للائحة الاتهام من بداية عام 2014 بدأ مصعب عليان بمحاولة الانتماء ودعم منظمة داعش و بدأ العام الماضي  بدراسة فكر المنظمة ومواعظها حيث اعتبر المتهم نفسه كجزء  من داعش وبعد ذلك قرر الانضمام للقتال في سوريا وصفوفها.

في أكتوبر 2015 ذهب عليان للأردن وأصدر جواز سفر يمكنه من الوصول إلى تركيا ومنها إلى عبور الحدود إلى سوريا وبينما هو في الأردن ألقي القبض عليه من قبل السلطات الأردنية وتم استجوابه لعدة أيام وتم ترحيله إلى إسرائيل

 بعد عودته إلى إسرائيل حاول جمع المال والاتصال بالقنصلية التركية للحصول على إذن للسفر إلى تركيا وحاول معرفة ما إذا كان من الممكن الوصول إلى سوريا عبر سيناء.

وتظهر لائحة اتهام سابقة ضد سمير عبد ربه خلال هذه الفترة بتهمة البحث عن فكر داعش وتتبع نشاطاتهم في نهاية عام 2015 وأنه تآمر مع شخص آخر لإنتاج قنبلة واستخدامها ضد سيارة لقوات الأمن في القدس، باسم داعش وطلب من عليان تنفيذ الهجوم وعبد ربه سيقوم بصناعتها حيث أنه لديه معرفة مسبقة وخبرة عملية في إعداد العبوات الناسفة .

وفي أكتوبر قاموا بشراء هاتف نقال لاستخدامه كجهاز تحكم عن بعد لتشغيل لتفجير العبوة الناسفة.

ويذكر في لائحة الاتهام بأنهم تآمروا في ارتكاب اعمال من الممكن أن تساعد العدو في حربه ضد إسرائيل.

في وقت سابق من هذا الشهر رفعت في المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد اثنين من سكان المدينة، بتهمة دعم تنظيم داعش وأجروا اتصالا مع المنظمة في سوريا ووفقا للائحة الاتهام فإن الرجلين خططا لإطلاق النار على قوات الأمن في العفولة قرب معبر الجلبوع.

ترجمة رام الله الاخباري