مخطط لأنشاء اعلى برج بالعالم بارتفاع 1 كم في السعودية

1280x960

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري - نشر الأمير السعودي الوليد بن طلال في تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر" مقطعاً مصوراً، يعرض مشاهد لبرج المملكة، أعلى برج في العالم قيد الإنشاء بمدينة جدة الاقتصادية.

الوليد بن طلال وهو صاحب المشروع، ذكر أن شركة جدة الاقتصادية، اكتتبت بكامل وحدات الصندوق الاستثماري برأس مال قيمته 8.4 مليار ريال.
ينتظر أن يكون هذا البرج الأعلى في العالم بارتفاع 1000 متر، متفوقاً على برج خليفة في دبي أعلى ناطحة سحاب في العالم التي يبلغ ارتفاعها 828 متراً، وبحسب الخطة الموضوعة لإنشائه ستتم آخر مراحل بنائه في عام 2020، وسيصبح أول برج في العالم يصل إلى نقطة الكيلومتر.

وكان من المخطط أن يصل البرج إلى ارتفاع 1.6 كم (1 ميل)، لكن التضاريس وحالة الأرض المقام عليها المشروع حالت دون ذلك.



26050799695_267623b2d9_z

ويبنى البرج ضمن مشروع جدة العملاق، الذي يتميز بموقعه في منطقه استراتيجية على البحر الأحمر شمال مدينة جدة، وسيضم المشروع برجاً شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمسة نجوم، مركز للتسوق، أعلى برج مراقبة).

كما سيشمل المشروع منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف مليون متر مربع، ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع، ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع، ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع.

أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم، بالإضافة إلى منتجع سياحي راق، وكل هذا في مدينة واحدة سميت باسم البرج "مدينة المملكة".

وكالات