منخفضات قادمة الى فلسطين تبدأ من هذه اللية

t (7)

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

 تتأثر البلاد اعتباراً من هذه الليلة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ، إلا أن تأثيرها الفعلي سيكون اعتباراً من قبل ظهر وظهر السبت بدءاً من النقب ومن ثم تدريجياً نحو الوسط والشمال .

 

خلال ساعات ليلة الجمعة / السبت : يكون الطقس أدفأ من المُعتاد حيث تسجل درجة الحرارة الصغرى في القدس على سبيل المثال حوالي 17 درجة مئوية . وتكون السماء مُغطاة بكميات كبيرة من الغيوم على ارتفاعات مختلفة . وتدريجياً تتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة من البلاد ستكون متفاوتة الغزارة . هذا وتهب على فترات رياح جنوبية غربية نشطة السرعة تثير الغبار والأتربة خاصة في صحراء النقب .

 

نهار يوم السبت : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتقترب نسبياً من مُعدلاتها السنوية لتسجل العظمى بحدود 19-20 مئوية في القدس الشريف ، هذا وتهطل صباحاً زخات محلية من المطر في أجزاء متفرقة ، وتدريجياً تشتد الفعالية الجوية في جنوب البلاد بدءاً من ساعات قبل الظهر وفترة الظهر مع هطولات مطرية غزيرة أحياناً وقد تترافق بالرعد أحياناً . وتنتشر لاحقاً الى الضفة الغربية وبشكل أقل الى قطاع غزة ولاحقاً الى شمال البلاد . وتستمر الهطولات على فترات ان شاء الله . الرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً وتثير الغبار على فترات .

 

خلال ساعات ليلة السبت / الأحد : تنخفض درجات الحرارة الصغرى لتسجل 12 مئوية في القدس الشريف ، ويكون الطقس ماطراً على فترات في أجزاء مختلفة من البلاد . تكون غزيرة ورعدية خاصة في شمال وشرق البلاد . الرياح متقلبة الاتجاه مُعتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية على فترات .

 

تجدر الإشارة الى استمرار فرصة هطول زخات محلية من المطر نهار يوم الأحد ، تمهيداً لعودة الأمطار بشكل أكثر اتنتظاماً وشمولية وشدة الى أجزاء واسعة من البلاد ليلاً ونهار يوم الاثنين بمشيئة الله .

طقس العرب